تصنيع قطع غيارمكن انتاج المواسير البلاستيك

 

 أنابيب البولي إيثيلين
إن جودة وفاعلية استخدام مواسير البولي إيثيلين يجعل استخدامها مطلوب على نطاق واسع، خصوصا أنها من المنتجات المرتبطة بالمنشئات المعمارية، ولهذا فإن إنشاء هذا المشروع يساهم في تغطية جزء من الطلب المتزايد على المواسير البلاستيكية، كما ان الطلب على هذه المواسير يتميز بالزيادة المستمرة لما تتمتع به من مزايا صحية وخواص فيزيائية، ويزيد الطلب عليها نظرا للزيادة السكانية والطفرة العمرانية والنمو في قطاع التشييد والبناء.

 

ومن هنا فيعتبر مجال تسويق مواسير البولي إيثيلين ” HDPE ” من المجالات الواسعة، والطلب عليها يزيد باستمرار، ويهدف إنشاء هذا المشروع إلى توفير هذه المواسير بكميات تلبي احتياجات السوق، كما يهدف إلي تشغيل الأيدي العاملة وتحسين مستواهم المعيشي والاقتصادي، وتحقيق مستوي جودة عالي للمنتج، والوصول لسعر منافس يضمن تواجد المنتج في الساحة التسويقية.
مراحل إنتاج مواسير البولي إيثيلين:
مرحلة التسخين: “اكسترودر” ويتم في هذه المرحلة إدخال وخلط حبيبات البولي إيثيلين مع اللون المطلوب، وصهرة وتحويله الي عجينة قابلة للتشكيل، ويتم تشكيلها بالاعتماد على اسطمبات “قوالب” معايرة لها اقطار وأحجام معينة.
مرحلة المعايرة والتبريد: بعد الانتهاء من المرحلة الاولي تأتي مرحلة التبريد بالماء، لتأخذ الماسورة شكلها النهائي عن طريق قوالب خاصة لتعطي الماسورة حجمها المعروف.
مرحلة السحب: وفيها يتم سحب المواسير بعد تبريدها بواسطة شدّاد، ومن ثم تقطيعها لأطوال مختلفة، والطول الثابت محليا هو “4 متر” أو “6 متر”، وخلال هذه المرحلة يتم طباعة مواصفات الماسورة واسم الشركة عليها بواسطة طابعة مخصصة لهذا الغرض.
الخامات الداخلة في عملية التصنيع :
حبيبات البولي إيثيلين عالي الكثافة (HDPE)، وهو المادة البلاستيكية الأساسية في التصنيع، وبعض الصنّاع يستخدم مع الخام البيور خام معاد التدوير، ولا ننصح بذلك، مراعاة للاشتراطات الصحية، وحفاظا على الجودة الأعلى.
مادة ملونة، “ماستر باتش” ويستهلك الطن ما يقرب من 10~15 كجم من اللون فقط.

إشترك فى القائمة البريدية

Top